القائمة الرئيسية

الصفحات

أدوية آلام العين المعدية وطرق الوقاية منها

آلام العين المعدية أو التهاب الملتحمة (التهاب الملتحمة) ، المعروف أيضًا باسم القرنفل ، هو التهاب في الأنسجة التي تغطي الجزء الأمامي من العين ويغطي الجزء الداخلي من الجفن. منع انتشار وعلاج آلام العين المعدية الفورية من خلال التعرف على السبب.



أدوية آلام العين المعدية وطرق الوقاية منها




أدوية آلام العين المعدية والوقاية منها

التهاب الملتحمة هو أكثر أمراض العين المعدية شيوعًا التي يمكن أن تسببها عدة عوامل. العدوى الفيروسية والبكتيرية هي العوامل الرئيسية التي تجعل هذه الحالة يمكن أن تنتقل بسهولة من شخص لآخر. بالإضافة إلى الفيروسات والبكتيريا ، يمكن أن يحدث التهاب الملتحمة أيضًا بسبب الأوساخ أو الدخان أو الكلور المستخدم في حمامات السباحة أو الحساسية ضد الغبار أو التهيج الذي يحدث عادة في مرتدي العدسات اللاصقة. ومع ذلك ، فإن التهاب الملتحمة الناجم عن التهيج أو الحساسية ليس معديًا.

يعد ألم العين المعدي الناجم عن عدوى فيروسية هو الأكثر عدوى وغالبًا ما ينتج عن فيروس يسمى Adenovirus. الفيروس الغدي هو فيروس يسبب العديد من المشاكل الصحية ، بما في ذلك نزلات البرد والتهاب الحلق والتهاب الشعب الهوائية والإسهال والحمى والالتهاب الرئوي. يمكن أيضًا أن تسبب البكتيريا عدوى الملتحمة المعدية. يمكن أن يحدث انتقال التهاب الملتحمة من اليدين إلى العينين ، من الأشياء الملوثة بالفيروسات أو البكتيريا ، ومن الجهاز التنفسي.

يشار إلى آلام العين المعدية من خلال ظهور بعض الأعراض ، مثل حكة أو التهاب في العين ، واحمرار في المنطقة البيضاء من العين أو داخل الجفن ، والعيون المائية. تشمل الأعراض الأخرى التي يمكن الشعور بها أيضًا إفرازات بيضاء أو خضراء (بيليك) أو صفراء تصبح قشرية على الرموش. يمكن أن تكون الرؤية مشوشة وتصبح العيون أكثر حساسية للضوء.

كيفية منع وعلاج آلام


العين المعدية يمكن تجنب آلام العين المعدية عن طريق غسل اليدين بجد لتقليل خطر انتقال العدوى. يمكنك أيضًا القيام ببعض الخطوات الوقائية الأخرى ، مثل:


  • تجنب لمس وجهك كثيرًا ، لأن الفيروس يمكن أن يدخل من خلال العين والأنف والفم.
  • يُنصح مرتدي العدسات اللاصقة بإيلاء الاهتمام والحفاظ على نظافة العدسة والتحسينات الأخرى. لا تشارك العدسات اللاصقة مع الآخرين.
  • إذا أمكن ، استخدم النظارات بدلاً من العدسات اللاصقة.
  • تجنبي مشاركة المناشف ، أو المناشف ، أو أغطية الوسائد ، أو الماسكارا ، أو أقلام العين مع الأشخاص الذين يعانون من آلام معدية في العين.
  • اغسل يديك دائمًا بعد الاتصال بأشخاص يعانون من آلام في العين.
  • لا تستخدم قطرات العين المعطاة للعيون المصابة للعين غير المصابة.
  • جرب أنت والطفل المصاب بمرض العين المعدية البقاء في المنزل ، حتى تنتهي مرحلة الانتقال أو تتحسن حالة الطفل.


سيتم تحديد علاج آلام العين المعدية بناءً على سبب الإصابة. لتخفيف الأعراض ، يمكن التوصية باستخدام الكمادات الباردة والدموع الاصطناعية كمُشحم بحيث تظل العيون مريحة وليست جافة. يمكن التوصية بمضادات الهيستامين لتقليل الحكة المزعجة للغاية. قد يُطلب منك التوقف عن استخدام العدسات اللاصقة للعين حتى تتحسن هذه الحالة.

عادة ما تكون أدوية ألم العين المعدية بسبب عدوى فيروسية غير ضرورية. المناولة فقط في شكل كمادات باردة ودموع اصطناعية ، والحفاظ على نظافة العين. يتم إعطاء الأدوية المضادة للفيروسات في حالات آلام العين المعدية الأكثر خطورة مثل القوباء المنطقية في العين. ستعطى المضادات الحيوية كأدوية ألم معدية تسببها الالتهابات البكتيرية وهي متاحة على شكل قطرات أو أدوية موضعية. بالنسبة لالتهاب الملتحمة التحسسي ، عادةً ما يتم إعطاؤك أدوية مضادة للحساسية وقطرات العين بعد إزالة مصدر الحساسية من العين.

سيكون علاج آلام العين المعدية عند الرضع مختلفًا قليلاً عن البالغين. راجع طبيبك بمجرد أن تشعر أو تجد الأعراض أعلاه للحصول على العلاج وتجنب انتشار آلام العين التي تنتقل إلى الآخرين.






















هل اعجبك الموضوع :

تعليقات