القائمة الرئيسية

الصفحات

التعرف على أمراض العين المعدية وغير المعدية

العين هي إحدى الحواس التي لها وظيفة مهمة. إذا كان هذا الإحساس بالرؤية مؤلمًا ، فسوف تتعطل أنشطتك.

التعرف على أمراض العين المعدية وغير المعدية

يمكن أن تنتج أمراض العيون عن عدة عوامل مثل الغبار أو الفيروسات أو البكتيريا. عادة يمكن أن تنتقل أمراض العيون التي تسببها الفيروسات والبكتيريا بسهولة. لتجنب انتشار آلام العين ، يجب أن تتعرف على أنواع مختلفة من آلام العين ، سواء كانت معدية أو غير معدية ، على النحو التالي:


1. التهاب



الملتحمة هو التهاب أو تهيج ناتج عن التهاب الأغشية المبطنة للعين. عادة ما يتميز هذا المرض بعيون حمراء ، حكة ، سقي ، ألم ، إفرازات برازية أو صماء ، وتصبح الرؤية غير واضحة.

حدث هذا المرض بسبب الفيروسات أو البكتيريا أو الحساسية أو العدسات اللاصقة المتسخة أو ارتداء العدسات اللاصقة على المدى الطويل. يمكن أن يكون هذا النوع من أمراض العيون معديًا لذلك يجب معالجته على الفور عن طريق ضغط العين بالماء الدافئ ، وإعطاء المراهم أو قطرات العين على النحو الذي يحدده الطبيب ، والتأكد من نظافة يديك قبل وضع المرهم حتى لا تفاقم التهيج.

2. التراخوما



التراخوما هي عدوى بالعين تسببها بكتيريا الكلاميديا ​​تراخوماتيس. تعيش هذه البكتيريا في بيئة قذرة. يمكن أن يؤدي استخدام المناديل أو المناشف الملوثة بالكلاميديا ​​الحثرية إلى انتشار التراخوما بسهولة.


هذا المرض معدي للغاية ، لذا يجب الانتباه إلى الأعراض التي تظهر من هذا المرض مثل العيون الحمراء ، تبدو القرنية غائمة ، وفرك ، وتورم في الجفون والعقد الليمفاوية.


3. الملتحمة القرنية القرنية (Vernalis keratoconjunctivity )


 هي التهاب القرنية (غشاء واضح) الناجم عن الحساسية. يتميز هذا المرض عادة بظهور الألم والعيون الحمراء والحكة والري والفرك وتورم الجفون.

سوف يتكرر هذا المرض وعادة ما يتكرر خلال فصل الصيف. يعاني المصابون بـ KV أحيانًا من تلف جزء صغير من القرنية ، مما يؤدي إلى ظهور ألم حاد.

4. التهاب باطن المقلة


التهاب باطن المقلة هو التهاب في البطانة الداخلية للعين مما يؤدي إلى تقوية مقل العيون. عادة ما تتميز بالانزعاج من العيون الحمراء والألم والرؤية. عادة ما يحدث اضطراب العين هذا بسبب وخز حاد لذا يجب معالجته على الفور لأنه يمكن أن يسبب العمى.

5. التهاب النسيج الخلوي المداري (SO) هو


التهاب في الأنسجة حول مقلة العين ناتج عن عدة عوامل مثل إصابة العين أو التهابات الجيوب الأنفية أو الالتهابات التي تنشأ من الأسنان. يظهر عادةً أعراضًا مثل العيون الحمراء ، وتورم الجفون ، والألم ، وانتفاخ العين أو تورمها.

6. التهاب الجفن


التهاب الجفن هو التهاب في الجفن بسبب إفراز الغدد الدهنية لزيت مفرط. هذا الزيت المفرط بالقرب من الجفون التي هي أرض خصبة للبكتيريا. يتميز التهاب الجفن بالعيون الحمراء ، والألم ، والحرارة ، والحكة ، والري ، والجروح على الجفون والتورم.

7. التهاب كيس


الدمع Dacryocystitis التهاب انسداد كيس الدمع هو انسداد يحدث في القنوات التي تصرف الدموع إلى الأنف. تتأثر هذه الحالة بعوامل الحساسية التي تسبب انسداد القناة. ونتيجة لذلك ، تصبح العيون حمراء ومؤلمة ومتورمة وحتى صديد مصحوبة بالحمى. كأدوات إسعافات أولية ، اضغط أكياس العين بالماء الدافئ ثم استشر الطبيب على الفور.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات