القائمة الرئيسية

الصفحات

هل صحيح أن ألم العين الحمراء يمكن أن ينتقل من النظر؟ تحقق من الحقائق هنا!

يقول الكثيرون أن آلام العين والعين الحمراء يمكن أن تنتقل من خلال التحديق. لا ينخفض ​​ألم العين الذي يتميز عادة بالعيون الحمراء ووظيفة الرؤية ، مثل التهاب الملتحمة الذي يمكن أن يكون معديًا إذا كان يتعامل مباشرة مع المصاب. لذا ، هل صحيح أن آلام العين تنتقل من خلال التحديق؟ تحقق من الجواب هنا.


هل صحيح أن ألم العين الحمراء يمكن أن ينتقل من النظر؟ تحقق من الحقائق هنا!


هل صحيح أن ألم العين ينتقل من الاتصال بالعين؟

بشكل عام ، العين الحمراء وآلام العين هي علامات التهاب الملتحمة. التهاب الملتحمة هو حالة عندما يكون هناك التهاب أو عدوى في الغشاء الشفاف (الملتحمة) الذي يبطن الجفن ويغطي الجزء الأبيض من مقلة العين. هذا هو السبب ، عندما يكون هناك التهاب في الأوعية الدموية في الملتحمة ، تتحول العيون إلى اللون الأحمر.

يمكن أن تحدث عدوى العين هذه بسبب أشياء مختلفة ، مثل الفيروسات والبكتيريا والحساسية ، لدخول مواد غريبة إلى العين. لكن الشيء الذي يجب تذكره ، هذا لا يعني أنه يجب عليك الابتعاد عن الأشخاص الذين يعانون من آلام العين. السبب ، لا ينتقل ألم العين الحمراء مباشرة من الاتصال بالعين مع المرضى ، ولكنه يأتي من النظافة الشخصية الأقل يقظة.

طبيب عيون وجراح الشبكية في مستشفى PGI Cikini ، د. قال جيلبرت WS Simanjuntak ، Sp.M (K) في الواقع أن مفتاح صحة العين والجسم هو النظافة ، إذا كان صحيحًا أن ألم العين ينتقل عن طريق الرؤية ، فيجب أن يتعرض في كثير من الأحيان لأنه يتعامل مباشرة مع مرضى العيون.

هذا ما أكده بيان د. جيل سوارتز ، طبيبة في GoHealth Urgent Care ، التي ذكرت أن آلام العين معدية لأن الأشخاص الذين يعانون من آلام العين يلامسون أعينهم ، ثم يتواصلون مع أشخاص آخرين. ونتيجة لذلك ، هناك عدوى فيروسية أو بكتيرية ستنتقل بسرعة إلى أشخاص آخرين ، وفقًا لما أفادت به Live Science.

كيف تمنع انتقال آلام العين الحمراء؟


لأن انتقال العين الحمراء ناتج عن نقص النظافة الشخصية ، لذلك يجب أن تتضمن طريقة الوقاية الصحيحة أيضًا جوانب النظافة ، مثل:



  • لا تلمس العينين باستخدام يديك مباشرة ، ناهيك عن فركها ، يجب عليك استخدام مناديل نظيفة أو منديل
  • تجنب مشاركة الأغراض الشخصية ، مثل مناشف الحمام مع أشخاص آخرين
  • بالنسبة لمن يعانون من العين الحمراء ، يجب عليك أولاً التخلص من مستحضرات التجميل وخاصة تلك التي يمكن أن تلامس العينين
  • اغسل يديك دائمًا قبل وبعد التعامل مع شيء لأنه عند حمل شيء ما لا يستبعد إمكانية تعرض اليدين للعديد من الفيروسات والبكتيريا
  • تجنب مشاركة مستحضرات التجميل أو العدسات اللاصقة أو أدوات العناية الشخصية بالعين
  • قم دائمًا بإزالة العدسات اللاصقة ليلاً واتبع تعليمات استخدام نظافة العدسة
  • حاول دائمًا الحفاظ على نظافة النظارات
  • استخدم دائمًا نظارات السباحة في كل مرة تسبح فيها ولا يجب أن تسبح أولاً إذا كنت مصابًا بعدوى بالعين


ما العلاج المناسب إذا شعرت بألم في العين الحمراء؟


يمكن لحوالي نصف مرضى الملتحمة التعافي خلال أسبوعين دون علاج طبي. عادة ، سيصف الطبيب قطرات العين التي تحتوي على مضادات الاحتقان أو مضادات الهيستامين لتخفيف التهيج والتورم.

العلاج بقطرات العين إن
استخدام المضادات الحيوية ، وفقًا لـ Medical News Today ، لا يمكن أن يعالج العيون الحمراء كثيرًا إذا كان السبب ناتجًا عن عدوى فيروسية ، حتى لو كان السبب بكتيريًا ، فإن العلاج بالمضادات الحيوية سيستغرق ما يصل إلى شهر واحد. تظهر بعض الدراسات أن 1 من كل 10 مرضى يمكنهم التعافي بالمضادات الحيوية.

يتم إعطاء العلاج بشكل عام ، قطرات العين التي تحتوي على مضادات الهيستامين. ومع ذلك ، في بعض الحالات ، يمكن وصف المضادات الحيوية إذا كانت الأعراض شديدة أو استمرت لأكثر من أسبوعين.

تعتمد جرعة قطرات العين على النوع. بالإضافة إلى قطرات العين ، يتم استخدام المراهم بشكل شائع أيضًا في حالة حدوث ألم العين الملتحمة عند الرضع والأطفال. من المهم أن تعرف أن رؤية بعض الأشخاص يمكن أن تصبح ضبابية بعد استخدام قطرات العين. لهذا السبب ، تأكد من أنك لا تخطط للقيام بأشياء تعرض نفسك والآخرين للخطر بعد القيام بهذا العلاج.

العناية الذاتية


بالإضافة إلى استخدام وصفة طبية من الطبيب بشكل روتيني ، يجب أن يكون مصحوبًا أيضًا بالعناية الذاتية لتخفيف الأعراض وسرعة الشفاء ، وهي:


  • تجنب العدسات اللاصقة لفترة من الوقت على الأقل حتى يكتمل العلاج بالمضادات الحيوية بعد حوالي 24 ساعة. إذا كنت ترغب في استخدام العدسات اللاصقة مرة أخرى ، يجب عليك تجاهل العدسة واستبدالها ، بالإضافة إلى غسل الماء
  • يمكن أن يساعد استخدام منديل أو منشفة صغيرة مغموسة في الماء الدافئ في ضغط العين لتقليل الحكة وتهيج العين. افعل ذلك عدة مرات في اليوم وافركيها برفق على العيون المغلقة
  • يمكن أن يساعد غسل اليدين الروتيني في منع انتشار العدوى


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات